الأمير سلطان بن سلمان يفتتح معرض التاريخ والثقافة الكورية

تم النشر7 months ago

افتتح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور المدير العام للمتحف الوطني الكوري البروفيسور باي كيدونج، وسفير كوريا الجنوبية لدى المملكة جو بيونج ووك، أمس الثلاثاء، معرض آثار كوريا (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) الذي يستضيفه المتحف الوطني بالرياض.

من جانبه، قال البروفيسور باي كيدونج إن استضافة المتحف الوطني بالرياض معرض (التاريخ والثقافة الكورية) يعد لحظة تاريخية، معربًا -بالنيابة عن الحكومة الكورية والشعب الكوري- عن شكره الصادق لاستضافة المملكة هذا المعرض الهادف في مدينة الرياض، مؤكدًا أن المعرض سيمثل علاقة الذهب الخالص بين البلدَين التي استمرت ألف عام منذ التاريخ القديم لكوريا.

وأشار إلى أن سلالة "سلا" التي يمثلها التاج الذهبي العالمي الشهير من قبر سيوبونج تشونج في جونج جو، تم وضعه ضمن 260 قطعة أثرية مختارة خصيصًا لهذا المعرض.

واطلع على مجموعة من البرامج التعليمية المصاحبة لمعرض التاريخ والثقافة الكورية، يقدمها قسم البرامج بالمتحف الوطني بالتعاون مع المتحف الوطني الكوري، تشمل  برامج تعليمية على الرسم والكتابة على "الهوّاية" الكورية التقليدية، وعلى اللوحات المعلقة القديمة بالخطين الكوري والعربي

يُذكر أن المملكة وقعت مع الجانب الكوري  على برنامج للتعاون في مجال السياحة والحرف اليدوية في 2013م نُفذ من خلاله معرض للحرف الكورية في الرياض، ودُرِّب عدد من الحرفيين السعوديين في كوريا على حرفة الخزف.

منقولا عن صحفية عاجل الألكترونية


تعليقات