دراسة عالمية: المسافرون السعوديون يتفوقون تقنيًّا على فرنسا وألمانيا واليابان

تم النشر7 months ago

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة "TravelPort" الأمريكية (أشهر مزودي الحلول التقنية لقطاع السفر عالميًّا)، أن المسافرين من المملكة العربية السعودية يتفوقون على عدة دول في استخدام التقنية لإجراءات السفر، تحديدًا الرحلات الترفيهية، بنسبة 68%، بينما تبلغ نسبة المسافرين في دول فرنسا 58% وألمانيا 55% واليابان 39%.

وشملت الدراسة التي جاء عنوانها "تجربة السفر الرقمية العالمية" السنوية، وتم الإعلان عن نتائجها أمس الأربعاء 12 ديسمبر، أكثر من 16،200 مسافر في 25 دولة، والذين قاموا برحلة عودة واحدة على الأقل خلال العام الماضي، حيث أقرّ 61% من المشاركين أنهم لا يمكنهم الاستغناء عن هواتفهم الذكية أثناء السفر، بينما أشار ثلثا المشاركين تقريبًا (%63)، إلى أنهم يشعرون بالقلق عند تعطّل هواتفهم أو نفاد البطارية.

كما أشارت الدراسة إلى أن أربعة من بين خمسة مسافرين من المملكة العربية السعودية متقبلون مسألة الخضوع لفحص الخصائص الحيوية (البيومترية) في المطارات، من أجل تقليص فترات الانتظار لإتمام إجراءات السفر. وأظهرت النتائج –أيضًا- أن غالبية المسافرين السعوديين يهتمون بإجراء البحث (%85) والحجوزات (%73) عبر هواتفهم الذكية، من خلال 13 تطبيقًا متنوعًا، 60% يفضلون استعراض جميع المعلومات من خلال منصة واحدة، بينما أبدى 37% منهم شعورهم بالإحباط بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى خدمات البحث والحجز وإدارتها عبر أجهزتهم الذكية.

بدوره قال محمد خير، المدير الإقليمي لشركة ترافلبورت في المملكة العربية السعودية: "حققت المملكة تقدمًا كبيرًا في تبني التحول الرقمي بفضل رؤية 2030 التي تركز على مجالات تنويع الاقتصاد أحدهم قطاع السياحة الذي شهد تحولًا جذريًّا نظير الوعي المجتمعي لاستخدام التقنية في رحلاتهم المستقبلية.

منقولا عن صحفية عاجل الألكترونية


تعليقات