هيئة السياحة تطلق مشاريع متحفية بتكلفة مليار ريال

تم النشر2 years ago

 أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عددًا من المشاريع المتحفية والتراثية التي تغطي مختلف مناطق المملكة بتكلفة حوالي مليار ريال، ضمن جهود الدولة في رعاية ودعم وحفظ مختلف عناصر التراث الحضاري للمملكة.

وأوضح عبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة، أن المشاريع الجديدة تشمل ضمن مسار إنشاء وتشغيل المتاحف، تنفيذ 12 متحفًا إقليميًّا وتصميم وتطوير العروض المتحفية لها بتكاليف تصل إلى 600 مليون ريال.

وقال إن المرحلة الأولى من مشروع توسعة المتحف الوطني ستتكلف 250 مليون ريال، حيث تم ترسية مشروع الدراسات والتصاميم للمشروع تمهيدًا لطرحه، إضافة إلى ترسية مشروع توسعة متحف المدينة المنورة (سكة حديد الحجاز) وتسليم موقع المشروع لمقاول التنفيذ بمبلغ 55 مليون ريال، واستكمال ترخيص 200 متحف من المتاحف الخاصة، وطرح وترسية عدد من مشاريع دعم المتاحف الخاصة.

وأفاد الجساس، أنه في مسار تطوير الحرف والصناعات اليدوية تم تشغيل 7 مراكز للإبداع الحرفي في كل من الرياض وبريدة وعنيزة والأحساء وينبع والمدينة المنورة، لافتًا إلى أنه يجري طرح مشاريع تشغيل عدد آخر من مراكز الإبداع الحرفي في عدد من المناطق، حيث يستهدف البرنامج تشغيل 17 مركزًا بحلول عام 2020 م.

منقولا عن موقع صحفية عاجل الألكترونية


تعليقات