دعم قوي للقطاع الخاص السعودي في مشاريع "إكسبو دبي 2020"

تم النشر6 years ago

نظّمت غرفة الرياض -ممثلة بمجلس تحفيز المنشآت على المشاركة في المحافل الدولية "تحفيز"، مساء أمس الإثنين الموافق 5 مارس 2018 - "لقاء فرص الأعمال المباشرة وغير المباشرة في معرض إكسبو دبي 2020"، تحت رعاية محافظ الهيئة العامّة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح بن إبراهم الرشيد، وبحضور نائب رئيس غرفة الرياض حمد الشويعر، ووفد يضمّ عددًا من المسؤولين في إكسبو دبي 2020.

ولفت إلى أن مجلس "تحفيز" يتطلع إلى تمكين القطاع الخاص السعودي من المشاركة الفاعلة في إنجاز مشروعات معرض إكسبو دبي.

وذكر المهندس صالح الرشيد، أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تسعى لتشجيع هذه المنشآت على اقتناص الفرص في إكسبو دبي، كما شرح عديدًا من المبادرات التي تتبناها الهيئة لتحفيز هذه المنشآت ومساعدتها في مجالات التمويل والتصدير وتنمية رؤوس أموالها.

بدوره، أشار موسى الهاشمي مستشار المشاركين الدوليين لإكسبو دبي إلى أن إكسبو يريد أن تكون السعودية جزءًا من مشروعاته، وقال إن المعرض الذي ستشارك فيه 180 دولة، رصد 20% من ميزانيته للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما أطلق منصة إلكترونية للفرص الاستثمارية المتاحة في المعرض سجل فيها 20 ألف شركة عالمية حتى الآن منها 200 شركة سعودية.

وقال إن المعرض سيركز على الابتكارات المؤثرة في العالم، وتوقع 25 مليون زائر للمعرض من أنحاء العالم. مشيرًا إلى أنه تم تشييد موقع استضافة فعاليات المعرض يستوعب 300 ألف شخص.

منقولا عن صحفية عاجل الالكترونية


تعليقات