تفعيلاً لرؤية 2030 لتمكين المرأة من “صنع القرار”.. وبالتزامن مع يومها العالمي* *القيادات النسائية يشغلن ربع مقاعد مجلس جامعة الطائف

تم النشر6 years ago

خطت جامعة الطائف خطوة مهمة نحو تمكين قياداتها النسائية من المشاركة في صنع القرار، بعد أن رفعت عدد السيدات في عضوية مجلس الجامعة إلى ٦ عضوات من إجمالي أعضاء المجلس البالغ عددهم ٢٥ عضواً، ما يمنحهن تمثيلاً وتأثيراً أكبر في صنع قراراته.

وجاء القرار متزامناً مع اعتماد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، الأحد الماضي، تكليف 14 سيدة سعودية من أعضاء هيئة التدريس للعمل وكيلات للجامعات لشؤون الطالبات لمدة ثلاث سنوات، في إطار المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في ما يتعلق بالمرأة، وتقديم الدعم لها عبر تنمية مواهبها وطاقاتها، وتمكينها من المشاركة على مستوى اتخاذ القرار على مستوى المؤسسات الحكومية.

ونصت رؤية المملكة 2030 على “أن المرأة السعودية تعد عنصراً مهمّاً من عناصر قوتنا، إذ تشكل ما يزيد على (50 %) من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين”. مؤكدة على أن الدولة ستستمر في “تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها والإسهام في تنمية مجتمعنا واقتصادنا”.
وكانت الوكيلة الجديدة لشؤون الطالبات في الجامعة الدكتورة إيمان بنت سعد الزهراني، تشغل حتى صدور قرار تعيينها في موقعها الجديد منصب وكيلة عمادة البحث العلمي، وأستاذ مشارك في الكيمياء التحليلية، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في هذا التخصص من جامعة هل البريطانية في العام 2013، وحصلت على جائزة عكاظ للابتكار ٢٠١٧.
أما الدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي، فشغلت حتى صدور قرار تعيينها عميدة لشؤون المكتبات، منصب عميدة الدراسات الجامعية، وهو أعلى منصب قيادي كانت تشغله السيدات في الجامعة سابقا، وهي أستاذ مساعد بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وحصلت على درجة الدكتوراه في تخصص تقنيات وتكنولوجيا الويب من جامعة ساوثهامبتون البريطانية في العام 2014.


منقولا عن صحفية المناطق السعودية


تعليقات