"فورمولا إي" بالرياض..سلسلة سباقات عالمية على أرض السعودية

تم النشر2 years ago

تستضيف العاصمة الرياض الموسم الخامس لسباق "فورمولا إي"، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 13-15 ديسمبر الجاري على مضمار الدرعية.

وكشفت اللجنة المنظمة لسباق "فورمولا إي– الدرعية 2018" عن المضمار الخاص بالسباق المرتقب الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات. وفقًا لموقع "motorsport" في نسخته الفرنسية.

وقال تقرير للموقع -ترجمته عاجل- إن المملكة العربية السعودية مستعدة، داخل وخارج المسار، لاحتضان أحد أكبر سباقات السيارات في العالم، مشيرًا إلى أنه سيتضمن أيضًا أنشطة ترفيهية وثقافية.

وأوضح أن بطولة  ABB FIA Formula E، تعتبر أول سلسلة سباقات عالمية في العالم تستخدم سيارات تعمل بالكهرباء بالكامل خلال المنافسة.

ويتميز الحدث الذي تستضيفه الرياض، بأنه سيشهد أول ظهور لسيارات (جين2)، الخارقة القادرة على قطع السباق دون الحاجة إلى التوقف للتغيير، كما سيشهد هذا العرض الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، أول سباق بمقعد واحد في السعودية.

وسيارات (جين2) لديها تصميم جديد ومذهل وطاقة أكبر بنسبة 85%، لتصبح الآن قيادتها أسرع ولمدة أطول مقارنة بأي وقت سابق.

ومضمار السباق المقام داخل المناطق القديمة المحيطة بمدينة الدرعية، يبلغ طوله 2.495 كم، ويتنافس خلاله 11 فريقًا و22 سائقًا محترفًا للفوز بالمركز الأول، كما ستشارك سبع سائقات في سباق فورمولا إي الدرعية، في تجاربها، بعد منافسة  Diriyah ePrix، في ثانِي أيام السباق، الذي سينطلق الموسم الخامس منه في 15 ديسمبر.

منقولا عن صحفية عاجل الألكترونية


تعليقات