الهيئة العامة للثقافة توقع مذكرة تفاهم مع آيماكس لدعم إنتاج الأفلام

تم النشر6 years ago

أعلنت الهيئة العامة للثقافة وشركة آيماكس "IMAX" اليوم، توصلهما إلى اتفاقية مبدئية للشراكة والتعاون في مجال إنتاج وتطوير الأفلام من "آيماكس" على المستوى المحلي.

والاتفاقية عبارة عن مذكرة تفاهم بين الطرفين، غير ملزمة قانونياً في شكلها الأولي، إلا أنها جزء من الجهود الاستراتيجية التي تبذلها الهيئة لتطوير قطاع الأفلام في المملكة بصورة حيوية ومستدامة.

وبين أن الهيئة العامة للثقافة، بصفتها الجهة التي تتولى تنظيم وتطوير وتمويل وتأسيس قطاع الأفلام في المملكة، ملتزمة تجاه بناء قطاع بأعلى المعايير، يسهم إيجابياً في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وتطوير المحتوى الإبداعي ومجتمع المبدعين في المملكة، بما ينعكس أيضاً على جودة الحياة في المملكة، في سياق رؤية 2030.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لآيماكس ريتش غيلفوند: " إننا نتطلع قدماً إلى العمل مع الهيئة العامة للثقافة، لدعم تطوير هذا القطاع بصورة سريعة في المملكة، في سياق الأهداف الأوسع لرؤية المملكة 2030".

وأفاد أن "آيماكس" ستعمل وفق هذه الاتفاقية على دراسة إمكانية تأسيس معمل لتقنيات الأفلام في المملكة لتدريب صانعي الأفلام السعوديين والعمل معهم في أفلام وثائقية وترفيهية عربية بصيغة آيماكس، تسلط الضوء على مختلف جوانب الطبيعة والجغرافيا والثقافة والتراث في المملكة.

منقولا عن وكالة الانباء السعودية

 


تعليقات