مصوران سعوديان يتصدران مسابقة الرحالة العرب

تم النشر6 years ago

في كل محفل عالمي أو مسابقة دولية في التصوير الضوئي يسجل الفوتوغرافيون السعوديون -وبكل جدارة- مراكز متقدمة ويعززون حضورهم المتألق بإبداعاتهم الضوئية المتميزة.

حيث حقق مؤخرا المصوران السعوديان وضاح بن أحمد المسيطير ومحمد قاسم علي، نجاحات في مسابقة الرحالة العرب من خلال وصولهما للمرحلة النهائية في المسابقة للظفر بلقب «أفضل مصور عربي» في مشروع تنافسي واحد وهو «مسابقة الرحالة العرب» والذي دعي للمشاركة فيها أكثر من 400 مليون عربي من هواة التصوير بأنواعه. وعن هذه المشاركة تحدث المصوران لـ «اليوم» حيث قال وضاح المسيطير: تأهلي للمرحلة النهائية في مسابقة الرحالة العرب فرصة لتمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل وأيضا فرصة للاحتكاك بمصورين مبدعين والاستفادة منهم وتبادل الخبرات معهم.

وأضاف المسيطير، الذي يمارس هواية التصوير منذ 2007م: فوزي بالجائزة يتوج مسيرتي الفنية خلال السنوات العشر الماضية في محاولة اتقان فن التصوير وخصوصا أن التصوير من الهوايات المكلفة ماديًا.

فيما عبر المصور محمد قاسم عن سعادته بوصولهما للمرحلة النهائية من المسابقة وقال: أشكر الله -سبحانه وتعالى- على هذا التأهل للوصول للمرحلة النهائية في مسابقة بهذا الحجم من المشاركات على مستوى الوطن العربي، وأبعث أولى رسائلي إلى والدي الأعزاء وأسرتي الكريمة والشكر موصول إلى زملائي وأصدقائي وكل من ساندني عبر مراحل المسابقة.

وعن تطلعه للفوز بالجائزة يعلق بالقول: لا يهمني أن أصل للجائزة بقدر ما يهمني رفع راية المملكة العربية السعودية في المحافل العربية والعالمية، وفي حال الحصول على الجائزة فهي أقل هدية أستطيع تقديمها لوطني.


    منقولا عن صحفية اليوم


 


تعليقات