العرضة السعودية تفتتح معرض العين للكتاب

تم النشر4 weeks ago

شهد افتتاح الدورة الـ10 من معرض العين للكتاب، الأحد، تقديم رقصة العرضة السعودية، على أنغام عرض موسيقي احتفائي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تأكيداً على مشاركة الأشقاء في السعودية فرحتهم باليوم الوطني الـ88 وترسيخاً لعمق العلاقات التي تربط بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وافتتح الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، فعاليات المعرض بحضور محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

ويشارك في المعرض 92 عارضاً يقدمون آلاف العناوين من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية مع الاهتمام بالكتب والأنشطة الموجهة للأطفال.

ويهدف معرض العين للكتاب إلى الاحتفاء بالثقافة الإماراتية وتعزيز صناعة النشر المحلي حيث سيقدم خلال أيامه الـ10 آخر الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية التي تلبي كل احتياجات القارئ بجانب تشجيع الجمهور على الاطلاع على عالم النشر المحلي بشكل خاص وتحفيز الكتاب الناشئين على التواصل مباشرة مع الجمهور عبر الحوارات المباشرة لمناقشة مختلف القضايا الثقافية والإبداعية المرتبطة بالحركة الفكرية على الساحة الإماراتية.

ويقدم المعرض برنامجاً حيوياً للناشئة يراعي احتياجاتهم العمرية المختلفة وذلك من خلال “ركن الإبداع” الذي يتضمن 7 أقسام تقدم ورش عمل تفاعلية للأطفال وهي قسم الكوميكس، الذي يتضمن 48 ورشة، وأقسام القراءة وكوكب العلوم وتحدي الأذكياء والعروض العلمية والترفيهية والمسابقات العامة.

منقولا عن موقع وكالة أنباء الشعر

 


تعليقات